#الصين تصنع مقاتلات تستطيع بلوغ #أمريكا خلال 15 دقيقة

#الصين تصنع مقاتلات تستطيع بلوغ #أمريكا خلال  15 دقيقة

من مصادر علمية صينية أن الصين اصبحت على استعداد لتصنع اسرع طائرة حربية في العالم .

من خلال تجارب مكثفة تجريها الحكومة الصينية لتطوير طائرات مقاتلة أسرع من الصوت يمكنها حمل رؤوس نووية، والوصول بها إلى الولايات المتحدة خلال 15 دقيقة فقط.

وقال الفريق العلمي لهذه الاختبارات: إن هذه الطائرات “سيمكنها الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت، بواقع 27 ألف ميل في الساعة (43.200 كم/ساعة)، أي ما يعادل 35 ضعف سرعة الصوت.

ووفقاً لتقرير صحيفة “South China Morning Post” الصينية الناطقة باللغة الإنجليزية؛ فإن الفريق العلمي الصيني يبني حالياً نفقَ رياح في الصين لإجراء الاختبارات الخاصة بالطائرة الجديدة، والذي من المقرر إنجازه في الربع الأول من عام 2020.

وسيكون  للمقاتلة الجديدة القدرة على حمل صواريخ مختلفة، ومن ضمنها الأسلحة النووية، كما أنها ستكون قادرة على ضرب أهداف في جميع أنحاء العالم بعد دقائق من الإطلاق، بحسب ما نقل موقع الخليج أونلاين.

ونقلا عن  الصحيفة الصينية فان البروفيسور الصيني تشاو لي، رئيس الفريق القائم على بناء نفق الرياح الجديد، قوله: إن النفق “سيساعد على تلبية الطلب الكبير لبرامج تنمية الأسلحة فوق الصوتية في الصين”.

كما يشار إلى أن الولايات المتحدة تمتلك حالياً نفق الرياح الأسرع في العالم لإجراء اختبارات السرعة، في مدينة “بوفالو” غرب ولاية “نيويورك” الأمريكية، والذي يعمل بسرعة 22 ألف ميل في الساعة (36.000 كم/ساعة).

بلاد الشام